السبت، 18 ديسمبر 2010

المسكر اللذيذ


لا أعلم تحديدا سبب كتابتي لهذا الموضوع الان , بالرغم من رغبتي الشديدة منذ وقت طويل لكي أكتب عنه , تأجيلي ربما يكون لكي أترك لنفسي فسحة من الوقت لأعيد تفكيري وأرتب أفكاري وأحسن الصياغة لكن بالرغم من مضي الوقت لم أنجز أي من تلك الأمور , قد يكون السبب مجرد أننني أمر بظروف عصيبة , ولا يخففها عني سوا تعايشي  مع القراءة أو الكتابة , خصوصا وأن باولو كويليو يحتل مركزا عظيما في قلبي هذه الأيم خصوصا , ولانني أجد في كتابتي طريقة للتحدث مع ذاتي التي هجرتها منذ مدة طويلة , ما هذه المقدمة الطويلة عموما كلامي اليوم عن الحب , لا ليس عنه كفكرة أو شعور فبالتأكيد لست أنا من يصلح لكتابة مثل هذه المهمة الشاقة , موضوعي عن تأثير الحب , مم إنني في حيرة لا ليس مجرد تأثير سلبا أو ايجابا , باختصار أود أن أتكلم في نقطة صغيرة جدا وهي كيف يجعلنا الحب ثملين , نعم هذه هي الكلمة بالتحديد , فعلا كل أنسان في حالة حب فإنه ثمل , يتغير منظوره للحياه , وتفكيره في الأمور حتى أنني قد لا أثق في شخص واقع تحت وطأة الحب بشدة , الهي لقد بدأت أن أتخذ موقف المعادي , نعم ولم لا اليست لي حرية الكتابة خصوصا انني لست في هذه الحالة الان فللاسف لست على علم بم يحدث للمحبين , لا أشعر بخفة وزنهم وطيرانهم فرحا عند لقاء محبوبيهم , ولا يخفق قلبي وتزوغ عيناي ويتصبب مني العرق عند مواجهتهم , ولست من يبني آماله ويغير حياته ويخاطر بالغالي والنفيس من أجل محبوبه , ببساطة ولأول مرة دعوني اتخذ الأسلوب الجاف لمن يرى الأمور من الخارج يتفقد الفقاعة وما بداخلها من محبين ثملين , كيف يسيطر علينا الحب ويتغلب علينا بقوته ويأسرناو يضعفنا , كيف يجعلنا نتناسى أقرب من لدينا ويبعدنا عن اولوياتنا , ويقلب كياننا ويبدل روحنا , ويجعلنا كمن تلبسه الشيطان بالفعل الحب يصنع المعجزات , لكم كان هذا الحب جافعا للاستمرار وكان هو طوق النجاة , وكم كان من مرات هوه هوة السقوط
لكن في كلتا الحالتين تعيش حالة السكر اللذيذ

هناك 4 تعليقات:

  1. Hala :D Awel mara a2ralik...w awel mara aslan...a3mel comment 3ala blog kont dayman baktafy bel eraya :D...3agabtny awy...w sa7 awyy howa fe3lan beysh2leb kayan el wa7ed l daraga betkhlih yafked 3a2loh w yebtedy yefkar felli 7awalih b shakl mokhtlef w yegheer mn es7ab 7abiboh 7ata w en kano es7aboh :D...lakhbteeta keda...
    3omoman 3agabny osloubek w kan nefsy tetweli shwaya :D

    ردحذف
  2. الكاتب الاديب غالبا ما تسيطر عليه المشاعر ولكن واضح في كتاباتك ان الطب له تاثير كبير قلمك عقلاني واقعي

    ردحذف
  3. ربنا يكرمك يا ايه انا سعيده انها عجبتك فعلا , بس انا كنت بكتبها وأنا نايمة هابقى ازود من عنيا حاضر


    وشكرا جدا يا نرمين على كلامك الجميل اتمنى اكون عقلانية بقدر ما تظني

    ردحذف